Tuesday, November 29, 2005

سنة

سنة مضت , دون حدوث تغيير , ربما حدث نحو الاسوأ , اما من ناحية التحسن , بالطبع كلا كأي شيء اخر في العراق ...
ان ما اتحدث عنه هو الموصل ... قد مرت سنة على 11\11 \2004 و ها نحن نمر بـ11\11 اخرى دون تغير ...
قد نتساءل ماهو المتغير ؟ لنضع تعريفا للتغير اولا , التغير : هو كل شيء يطرأ على حالة معينة و يكون على نوعين , ايجابا , وهو التغير الذي يحصل في أي مكان في العالم ما عدا العراق , سلبا :التغيرات السيئة التي تطرأ في أي مكان في العالم و لا يتأثر بها الا العراق .
لماذا ؟ لا ادري , ولا انتم تدرون ... ربما نجد الجواب عند جورج بوش
تحرير ام احتلال ... فيما مضى , لم يساورني ادنى شك في كونه تحريرا , اما الان , فأنا لا اظن انه احتلال . انما هو استغلال و لا يساورني شك حول ذلك .
الاردن , بلد عربي " شقيق " .. نفس الشعب العربي " الاصيل طبعا " , نفس الارض , نفس اللغة ... نفس الروابط التاريخية و المصيرية .. هذا كلام التربية الوطنية ..يحدث تفجير في فندق 5 نجوم و الذي يكون اجنبيا عادة , كالهيلتون او البلازا او الانتركونتننتال .. مهما كان اسمه .. فهو اجنبي , غير عربي و لا يتمتع بمواصفات الجودة العربية كالتاريخ المشترك و غيرها من الكلاوات ( الكلاوات = الكلام الفارغ ) .
يحدث تفجير في احدى الفنادق , تقوم الدنيا ولا تقعد , تعزيات , حداد , استنكارات, تنديدات و تهديدات .. في العراق , بلد عربي , شعب عربي , لغة واحدة , تاريخ مشترك ... يحدث انفجار , ليس في فندق بل في كل يوم و كل مكان و لا احد يتحرك او يشجب او يستنكر او او او ... ولا ادري هل ان السبب هو ان العراقيين خارج فصيلة البشر ؟؟؟

2 Comments:

Blogger change destiny said...

مش العراقيين . بس العرب بشكل عام . ما إحنا بقينا عزيز قوم زل

10:33 PM  
Anonymous Anonymous said...

That's a great story. Waiting for more. » » »

10:39 PM  

Post a Comment

<< Home